\ » جائزة التسويق جمعية تسويق

جائزة التسويق

“العلم بدون عمل جماد، والفن بدون مقياس صدفة، والموهبة بلا صقل هواية. والتسويق ما هو إلا مزيج بين العلم والفن والموهبة ومن هذه الفكرة نشأت أهميته وصعوبته في آن واحد.”

د. سعد بن عبدالعزيز الحقيل، مؤسس جائزة رواد التسويق

عن جائزة رواد التسويق

التسويق كأي علم آخر له نظرياته وأساسياته ولكن تطبيقاته تمتاز باتساع مداها وسرعة تغيرها وتأثيرها البالغ على تفاصيل حياتنا اليومية. ومن هذه الحقيقة نشأت الحاجة إلى وجود جائزة مهنية مستقلة تجمع الخبراء في علم التسويق من أكاديميين وممارسين تحت مظلة واحدة وتمكنهم من تقييم وتوثيق وإبراز ممارسات التسويق السليمة في محيطنا المحلي.

ما هي جائزة رواد التسويق؟

جائزة مهنية مستقلة تسعى لتعزيز ممارسات التسويق من خلال العمل مباشرة مع المنظمات المخططة أو المسؤولة عن الحملات التسويقية سواء كانت هذه المنظمات ربحية كشركات ومؤسسات عالم الأعمال أو غير ربحية كالمنظمات الحكومية والجمعيات الأهلية لا مع الجهات المنفذة للحملات التسويقية كالوكالات الدعائية والإعلانية.

ويشرف على جائزة رواد التسويق مجلس من الأمناء يضم نخبة كبيرة من الأكاديميين والممارسين والمهتمين بعلم التسويق في الخليج العربي، كما تتبع الجائزة قانونيا إلى جمعية التسويق وهي جمعية سعودية غير ربحية.

أهداف الجائزة

  • رفع مستوى الوعي عن علم التسويق ونشر تطبيقاته المتعددة بشكل سليم.
  • تأسيس جهة مؤهلة علمياً وعملياً تجيز الأعمال التسويقية المميزة وتوثقها.
  • تقديم آليه عادله تخلق منافسه شريفة ومحفزة للعاملين في مجال التسويق.
  • دعم عالم الأعمال بكوادر مميزة في التسويق.


الفئة المستهدفة

  • الأعمال التسويقية للمنظمات الحكومية.
  • الأعمال التسويقية للمنظمات الربحية.
  • الأعمال التسويقية للمنظمات غير الربحية ”الخيريّة“
  • الأعمال التسويقية للطلاب.